المنشور الثالث في سلسلة
#ارمي_الاعجاز_العلمي_الفلكي_وراء_ظهرك
لما عجز الشيطان ان يصل الي مباني القرءان ليجعل الناس تحرف الكلم من بعد مواضعه ..
قصد معاني الايات فجعل الناس يلجون هذا الباب وحرفوا في معاني الايات وحرفوا الكلم عن مواضعه -بدعوي الاعجاز العلمي- .. فصارت النصوص مشوهة المعني في عقول وقلوب المسلمين بما اقترفته ايديهم ..
وقد حذر رسول الله صلي الله عليه وسلم من هذا التحريف وقال في تفسيره لمعني كلمة الظلم في الايه "الذين ءامنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم اولئك لهم الامن وهم مهتدون"
قال للصحابه لما شق عليهم وسالوه واينا لم يظلم نفسه اي بالمعاصي والاثام .. قال ليس ذلك الم تقرأوا قول العبد الصالح لابنه وهو يعظه .. يا بني لا تشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم ..
فصرف النبي معني الظلم في الايه الي الشرك الاكبر فقط وليس سائر الذنوب والمعاصي .. لذلك تجد من يحرف معاني الايات من المسلمين تجده يكفر المسلمين لارتكابهم الكبائر والمعاصي بنص الايه "محرفة المعني"
وكذلك خليفة رسول الله حارب تحريف المعاني للايات .. عند حربه للمرتدين مانعي الزكاه .. قائلا من علي منبر رسول الله .. ايها الناس انكم تقرأون ءايه في كتاب الله وتفهمونها علي غير مراد الله منها ..
وتلا قول الله يا ايها الذين ءامنوا عليكم انفسكم لا يضركم من ضل اذا اهتديتم ..
قال لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر او ليوشكن الله ان يعمكم بعقاب من عنده
فحارب ابو بكر محرفي معاني الايات بالحجه قبل حربه للمرتدين مانعي الزكاه بالسيف
لذلك .. الضابط في فهم الايات والاحاديث هو جمع النصوص عن الامر الواحد من القرءان والسنه بفهم النبي والصحابه وبمقتضي لسان العرب .. تلك هي الجاده
وما اوقع الاعجازيين في الخلط والخطأ واحيانا الكذب عمدا علي النبي صلي الله عليه وسلم الا انهم يفسرون الايات بما عند الغرب من فلسفات وظنيات كونيه وغرهم الهالات الاعلاميه حولها والباسها ثوب الحقائق العلميه
#يتبع
وقد حذر رسول الله صلي الله عليه وسلم من هذا التحريف وقال في تفسيره لمعني كلمة الظلم في الايه "الذين ءامنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم اولئك لهم الامن وهم مهتدون"
ردحذفقال للصحابه لما شق عليهم وسالوه واينا لم يظلم نفسه اي بالمعاصي والاثام .. قال ليس ذلك الم تقرأوا قول العبد الصالح لابنه وهو يعظه .. يا بني لا تشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم ..
فصرف النبي معني الظلم في الايه الي الشرك الاكبر فقط وليس سائر الذنوب والمعاصي .. لذلك تجد من يحرف معاني الايات من المسلمين تجده يكفر المسلمين لارتكابهم الكبائر والمعاصي بنص الايه "محرفة المعني"
جميل هذا الكلام..ولكن لى سؤال..اليس نواقض الاسلام العشر المخرجة من الملة تندرج تحت قول الظلم ايضا؟ اريد الربط بين الكلام اعلاه وبين نواقض الاسلام لانها منتشرة فى كل بلاد العرب والمسلمين