المنشور السادس في سلسلة
#ارمي_الاعجاز_العلمي_الفلكي_وراء_ظهرك
بعد ان اعتبر الاعجازيون كل ما يصدره الغرب من نظريات وفلسفات وظنون وتخرصات حول الكون انه حقائق علميه بل ويتبجحون انها ارتقت الي كونها مسلمات يقينيه .. بدأوا في تحريف النصوص واخراج الالفاظ عن معاني سياقاتها لتتفق عنوة مع هلاوس الغربيين حول الكون ..
ومن هذه التحريفات في معاني الايات التي يروجها الاعجازيون هو استدلالهم الخاطيء بءاية سورة المرسلات .. الم نجعل الارض كفاتا .. ان الارض تطير مع الشمس حول مركز المجره كما في هذا الفيديو استنادا ان من معاني "الكفت" اذا اسرع الطائر وتقلب يكفت جناحيه يعني يضمهما ..
الرابط .. https://youtu.be/1DjKPjawBBM
والرد في نقاط ..
اولا .. لابد من فهم القرءان من خلال القرءان نفسه ومن خلال السنه والمعاني المستقره فيهما .. فالكفت هو الضم والقبض ومعني الايه ان الله عز وجعل جعل الارض كفات للاحياء علي ظهرها وللاموات في بطنها .. وهو ظاهر من سياق الايات .. الم نجعل الارض كفاتا احياءا وامواتا .. وهي كءاية سورة طه .. منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة اخري
او ان الارض تضم وتجمع الحي والميت منها (احياء وامواتا) .. كما في قول الله وءاية لهم الارض الميتة احيياناها ..
ثانيا ..(ويقال : كفته الله أي قبضه الله . والكفات : الموضع الذي يضم فيه الشيء ويقبض . وفي التنزيل العزيز : ألم نجعل الأرض كفاتا أحياء وأمواتا . قال ابن سيده : هذا قول أهل اللغة ، قال : وعندي أن الكفات هنا مصدر من كفت إذا ضم وقبض ، وأن أحياء وأمواتا منتصب به أي ذات كفات للأحياء والأموات . وكفات الأرض : ظهرها للأحياء ، وبطنها للأموات ، ومنه قولهم للمنازل : كفات الأحياء ، وللمقابر : كفات الأموات . التهذيب : يريد تكفتهم أحياء على ظهرها في دورهم ومنازلهم ، وتكفتهم أمواتا في بطنها أي تحفظهم وتحرزهم ، ونصب أحياء وأمواتا بوقوع الكفات عليه ، كأنك قلت : ألم نجعل الأرض كفات أحياء وأموات ؟ فإذا نونت نصبت .
وفي الحديث : يقول الله عز وجل للكرام الكاتبين : إذا مرض عبدي فاكتبوا له مثل ما كان يعمل في صحته ، حتى أعافيه أو أكفته أي أضمه إلى القبر ؛ ومنه الحديث الآخر : حتى أطلقه من وثاقي ، أو أكفته إلي . وفي حديث الشعبي : أنه كان بظهر الكوفة فالتفت إلى بيوتها ، فقال : هذه كفات الأحياء ، ثم التفت إلى المقبرة ، فقال : وهذه كفات الأموات ؛ يريد تأويل قوله عز وجل : ألم نجعل الأرض كفاتا أحياء وأمواتا . وبقيع الغرقد يسمى : كفتة لأنه يدفن فيه ، فيقبض ويضم . وكافت غار كان في جبل يأوي إليه اللصوص ، يكفتون فيه المتاع أي يضمونه ، عن ثعلب صفة غالبة . وقال : جاء رجال إلى إبراهيم بن المهاجر العربي فقالوا : إنا نشكو إليك كافتا ؛ يعنون هذا الغار . وكفت الشيء أكفته كفتا إذا ضممته إلى نفسك . وفي الحديث : نهينا أن نكفت الثياب في الصلاة أي نضمها ونجمعها من الانتشار ، يريد جمع الثوب باليدين ، عن الركوع والسجود . وهذا جراب كفيت إذا كان لا يضيع شيئا مما يجعل فيه ، وجراب كفت ، مثله . وتكفت ثوبي إذا تشمر وقلص . وفي حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : اكفتوا صبيانكم ، فإن للشيطان خطفة قال أبو عبيد : يعني ضموهم إليكم ، واحبسوهم في البيوت ، يريد عند انتشار الظلام . وكفت الدرع بالسيف يكفتها ، وكفتها : علقها به ، فضمها إليه)
ثالثا .. الاعجازيون حين ينسبون للارض معني الكفت الا وهو الطائر اذا اسرع وتقلب "قبض جناحيه" ، فيلزمهم ان يحددوا معني الارض في الايه وانها تشير الي "كل" الارض وليس سطحها لان الارض تأتي بعدة معاني في القرءان، لان الاعجازيون يردون دليل من يستدل بثبات الارض وعدم حركتها بءاية القرار .. امن جعل الارض قرارا يقولون الارض هنا اشارة الي سطحها وليس الارض ككل ويتهربون من معني الايه الصريح الواضح في الثبات والقرار -نحن لا نستخدم هذا الدليل لانه فيه اخذ ورد طويل-
رابعا .. الاعجازيون مطالبون بالاتيان بدليل علمي يقيني حول دوران الشمس حول مركز مجرتها كل 260 مليون سنه !!! حتي يتسني لهم تأويل نصوص الايات ولوي اعناقها كما يفعلون الان بلا برهان ولا بينة لا علميه ولا اثارة من علم قديم
ولزمهم ايضا ان يكون عندهم يقين عن دوران الارض مع الشمس حول مركز المجره حتي يتسني لهم التأويل الشاذ للايه وهو مالا يمكن باي حال من الاحوال تحققه علميا لانه مجرد ظن ووهم وخيال علمي
#يتبع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق